03-14-2021, 02:18 PM
[b]P0011 - (A) موضع عمود الحدبات - تجاوز التوقيت أو ال?/b]
تتحكم وحدة التحكم في المحرك (ECM) في صمام التحكم في الزيت (OCV) لتنظيم زاوية عمود كامات السحب. نتيجة لتغيير الزاوية ، يكون توقيت المحرك متقدمًا أو متأخرًا. سيساعد تحسين توقيت المحرك المحرك على تحسين عزم الدوران والاقتصاد في استهلاك الوقود ، وتقليل انبعاثات العادم في ظل ظروف القيادة الإجمالية. يشتمل نظام التوقيت المتغير للصمام (VVT) على صمام التحكم في الزيت (OCV) وجهاز التحكم في VVT. تكتشف وحدة التحكم في المحرك (ECM) توقيت صمام السحب الفعلي باستخدام إشارات من مستشعرات عمود الحدبات وموضع العمود المرفقي ، وتقوم بالتحكم في التغذية الراجعة.
السبب:
زيت محرك منخفض أو متسخ
دائرة توقيت الصمام المتغير (VVT) مفتوحة أو مختصرة
دائرة صمام التحكم في الزيت (OCV) مفتوحة أو مختصرة
توقيت الصمام المتغير الخاطئ (VVT)
صمام التحكم في الزيت الخاطئ (OCV)
ECM التالفة
الأعراض: فحص ضوء المحرك
تتحكم وحدة التحكم في المحرك (ECM) في صمام التحكم في الزيت (OCV) لتنظيم زاوية عمود كامات السحب. نتيجة لتغيير الزاوية ، يكون توقيت المحرك متقدمًا أو متأخرًا. سيساعد تحسين توقيت المحرك المحرك على تحسين عزم الدوران والاقتصاد في استهلاك الوقود ، وتقليل انبعاثات العادم في ظل ظروف القيادة الإجمالية. يشتمل نظام التوقيت المتغير للصمام (VVT) على صمام التحكم في الزيت (OCV) وجهاز التحكم في VVT. تكتشف وحدة التحكم في المحرك (ECM) توقيت صمام السحب الفعلي باستخدام إشارات من مستشعرات عمود الحدبات وموضع العمود المرفقي ، وتقوم بالتحكم في التغذية الراجعة.
السبب:
زيت محرك منخفض أو متسخ
دائرة توقيت الصمام المتغير (VVT) مفتوحة أو مختصرة
دائرة صمام التحكم في الزيت (OCV) مفتوحة أو مختصرة
توقيت الصمام المتغير الخاطئ (VVT)
صمام التحكم في الزيت الخاطئ (OCV)
ECM التالفة
الأعراض: فحص ضوء المحرك