Thread Rating:
  • 0 Vote(s) - 0 Average
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

[Code] P0018 - موضع العمود المرفقي - ارتباط موضع عمود ال?
#1

[b]P0018 - موضع العمود المرفقي - ارتباط موضع عمود ال?/b]




مستشعر موضع العمود المرفقي (CKP) هو مولد مغناطيسي دائم ، يُعرف باسم مستشعر الممانعة المتغيرة. يتم تغيير المجال المغنطيسي لجهاز الاستشعار بواسطة عجلة ناقل الحركة المركبة على العمود المرفقي والتي تحتوي على سبع فتحات آلية ، 6 منها متباعدة بشكل متساوٍ بمقدار 60 درجة. يتم تباعد الفتحة السابعة بمقدار 10 درجات بعد إحدى الفتحات التي تبلغ 60 درجة. ينتج مستشعر CKP سبع نبضات لكل ثورة في العمود المرفقي. يُعرف النبض من فتحة 10 درجات بنبض المزامنة. يتم استخدام نبضة المزامنة لمزامنة تسلسل إطلاق الملف مع موضع العمود المرفقي. يتم توصيل مستشعر CKP بوحدة التحكم في توليد القوة (PCM) عن طريق دائرة إشارة ودائرة مرجعية منخفضة.

يتم تشغيل مستشعر موضع عمود الكامات (CMP) بواسطة عجلة محززة مسننة مدمجة في ضرس عمود الحدبات العادم. يوفر مستشعر CMP 6 نبضات إشارة في كل ثورة في عمود الحدبات. كل درجة أو ميزة لعجلة reluctor لها حجم مختلف لتعريف الأسطوانة الفردية. هذا يعني أن إشارات موضع CMP والعمود المرفقي (CKP) عبارة عن عرض نبض مشفر لتمكين PCM من مراقبة علاقتهما باستمرار. تُستخدم هذه العلاقة لتحديد موضع مشغل عمود الكامات والتحكم في مراحلها بالقيمة الصحيحة. يستخدم PCM أيضًا هذه الإشارة لتحديد شوط الانضغاط لكل أسطوانة ، ولحقن الوقود المتسلسل. يتم توصيل مستشعر CMP بـ PCM بواسطة دائرة إشارة منخفضة 12 فولت.


السبب:
خطأ توقيت ميكانيكي
مرور الزيت المسدود
انخفاض مستوى الزيت
السحب الخاطئ ( A ) مستشعر موضع عمود الكامات (CMP)
مستشعر موضع العمود المرفقي الخاطئ (CKP)

الأعراض: فحص ضوء المحرك
من الصعب بدء تشغيل المحرك
توقف المحرك أثناء القيادة


Reply


Forum Jump:


Users browsing this thread: 1 Guest(s)