03-14-2021, 02:18 PM
P0026 - نطاق / أداء دائرة الملف اللولبي للتحكم في
يتم تثبيت نظام توقيت الصمام المتغير باستمرار (CVVT) على العجلة المسننة لسلسلة عمود كامات السحب. يتحكم هذا النظام في عمود كامات السحب لتوفير توقيت الصمام الأمثل. تتحكم وحدة التحكم في المحرك (ECM) في صمام التحكم في الزيت (OCV) ، بناءً على خرج الإشارات من تدفق الهواء الشامل وموضع الخانق ودرجة حرارة سائل تبريد المحرك. ينظم جهاز التحكم CVVT زاوية عمود الحدبات المدخول باستخدام ضغط الزيت عبر OCV. ونتيجة لذلك ، يصبح الموضع النسبي بين عمود الكامات والعمود المرفقي هو الأمثل ، ويتحسن عزم دوران المحرك ، ويتحسن الاقتصاد في استهلاك الوقود ، وتنخفض انبعاثات العادم في ظل ظروف القيادة العامة.
السبب:
زيت المحرك المتسخ
انخفاض مستوى زيت المحرك
الملف اللولبي الخاطئ للتحكم في صمام السحب
تسخير الملف اللولبي للتحكم في صمام السحب مفتوح أو قصير
صمام التحكم بالملف اللولبي للتحكم في الدائرة الكهربية ضعيف التوصيل الكهربائي
الأعراض: فحص ضوء المحرك
يتم تثبيت نظام توقيت الصمام المتغير باستمرار (CVVT) على العجلة المسننة لسلسلة عمود كامات السحب. يتحكم هذا النظام في عمود كامات السحب لتوفير توقيت الصمام الأمثل. تتحكم وحدة التحكم في المحرك (ECM) في صمام التحكم في الزيت (OCV) ، بناءً على خرج الإشارات من تدفق الهواء الشامل وموضع الخانق ودرجة حرارة سائل تبريد المحرك. ينظم جهاز التحكم CVVT زاوية عمود الحدبات المدخول باستخدام ضغط الزيت عبر OCV. ونتيجة لذلك ، يصبح الموضع النسبي بين عمود الكامات والعمود المرفقي هو الأمثل ، ويتحسن عزم دوران المحرك ، ويتحسن الاقتصاد في استهلاك الوقود ، وتنخفض انبعاثات العادم في ظل ظروف القيادة العامة.
السبب:
زيت المحرك المتسخ
انخفاض مستوى زيت المحرك
الملف اللولبي الخاطئ للتحكم في صمام السحب
تسخير الملف اللولبي للتحكم في صمام السحب مفتوح أو قصير
صمام التحكم بالملف اللولبي للتحكم في الدائرة الكهربية ضعيف التوصيل الكهربائي
الأعراض: فحص ضوء المحرك