Thread Rating:
  • 0 Vote(s) - 0 Average
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

[Code] P0127 - درجة حرارة هواء السحب مرتفعة جدًا
#1

P0127 - درجة حرارة هواء السحب مرتفعة جدًا




مستشعر درجة حرارة الهواء الداخل (IAT) هو مقاوم متغير حساس لدرجة الحرارة يقيس درجة حرارة الهواء في نظام السحب. ستتغير مقاومة المستشعر بناءً على درجة حرارة الهواء. كلما ارتفعت درجة الحرارة ، انخفضت المقاومة. توفر وحدة التحكم في المحرك (ECM) جهدًا مرجعيًا وتراقب انخفاض الجهد بين قيمة ثابتة للمقاومة الداخلية ومقاومة المستشعر. وهذا ما يسمى بدائرة مقسم الجهد.

يستخدم معالج ECM قيم مستشعر IAT للمساعدة في حساب سرعة التباطؤ ومزيج الوقود وتقدم الشرر.

قد تؤثر الفولتية غير الدقيقة من مستشعر IAT على عرض النبضة وجودة الخمول وانبعاثات أنبوب الذيل. قد تتسبب الإشارات المتقطعة في التردد والتعثر والاندفاع. إذا صاحب عطل في مستشعر IAT عطل في مستشعر درجة حرارة سائل تبريد المحرك (ECT) ، فقد يتأثر تشغيل مروحة التبريد أيضًا.

تقوم بعض الشركات المصنعة بدمج مستشعر درجة حرارة الهواء الداخل (IAT) كجزء من مستشعر تدفق الهواء الشامل (MAF) (مقياس تدفق الهواء).


السبب:
جهاز استشعار درجة حرارة هواء السحب الخاطئ (IAT)
طقم مستشعر درجة حرارة هواء السحب (IAT) مفتوح أو قصير
اتصال الدائرة الكهربائية لمستشعر درجة حرارة هواء السحب (IAT) ضعيف

الأعراض: فحص ضوء المحرك


Reply


Forum Jump:


Users browsing this thread: 1 Guest(s)