Thread Rating:
  • 0 Vote(s) - 0 Average
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

[Code] P0159 - استجابة بطيئة لدائرة حساس O2
#1

P0159 - استجابة بطيئة لدائرة حساس O2




يراقب مستشعر الأكسجين المسخن 2 (HO2S) ، بعد محفز ثلاثي (متعدد) ، مستوى الأكسجين في غاز العادم على كل بنك. لتشغيل المحفز الأمثل ، يجب الحفاظ على خليط وقود الهواء (نسبة الهواء إلى الوقود) بالقرب من نسبة القياس المتكافئ المثالية. يتغير جهد خرج HO2S فجأة في محيط نسبة القياس المتكافئ. تقوم وحدة التحكم في المحرك (ECM) بضبط وقت حقن الوقود بحيث تكون نسبة الهواء إلى الوقود متكافئة تقريبًا. يولد HO2S جهدًا بين 0.1 و 0.9 فولت استجابةً للأكسجين في غاز العادم. إذا زاد الأكسجين في غاز العادم ، فإن نسبة الهواء إلى الوقود تصبح ضعيفة. يفسر ECM Lean عندما يكون جهد HO2S أقل من 0.45 فولت. إذا انخفض الأكسجين في غاز العادم ، فإن نسبة الهواء إلى الوقود تصبح غنية. تفسر وحدة التحكم الإلكترونية (ECM) ريتش عندما يكون جهد HO2S أعلى من 0.45 فولت.


السبب:
وحدة استشعار الأوكسجين الخلفية الخاطئة 2
حزام حساس الأوكسجين الخلفي المسخن بالصف 2 مفتوح أو قصير
جهاز استشعار الأوكسجين الخلفي المُسخّن من البنك 2 ضعيف في التوصيل الكهربائي
ضغط الوقود غير المناسب
حاقن الوقود المعيب
قد يكون هناك خلل في تسرب الهواء الداخل
تسرب غاز العادم

الأعراض: فحص ضوء المحرك
استهلاك وقود عالي
دخان كثيف من العادم


Reply


Forum Jump:


Users browsing this thread: 1 Guest(s)