03-14-2021, 02:18 PM
P0190 - دائرة مستشعر ضغط سكة الوقود (A)
مستشعر FRP عبارة عن جهاز لقياس ضغط الحجاب الحاجز. يقيس مستشعر FRP فرق الضغط بين سكة الوقود والضغط الجوي. يتراوح الناتج الاسمي لمستشعر FRP بين 0.5 و 4.5 فولت ، مع 0.5 فولت تقابل مقياس 0 ميجا باسكال (0 رطل لكل بوصة مربعة) و 4.5 فولت مقابل 26 ميجا باسكال (3771 رطل لكل بوصة مربعة) مقياس. يمكن لجهاز الاستشعار قراءة الفراغات وقد يخفض جهد الخرج إلى أقل بقليل من 0.5 فولت. هذه الحالة طبيعية وعادة ما تكون كذلك بعد عدة ساعات من النقع البارد قبل تشغيل ضوء قبة السيارة. يتم تنشيط وحدة FP في نفس الوقت الذي يتم فيه تشغيل مصباح القبة. لا يؤثر ضوء القبة المعطل أو المعطل على التحكم في وحدة FP.
يوجد مستشعر FRP على سكة الوقود ، ويوفر إشارة مرجعية للإشارة إلى ضغط سكة الوقود على وحدة التحكم في مجموعة نقل الحركة (PCM). يستخدم PCM إشارة FRP للتحكم في توقيت الحاقن الصحيح وعرض النبض لتسليم الوقود الصحيح في جميع ظروف السرعة والحمل. يشكل مستشعر FRP ، جنبًا إلى جنب مع منظم حجم الوقود (جزء من مضخة حقن الوقود) ، نظام التحكم في ضغط الوقود ذو الحلقة المغلقة. ينتج عن مستشعر FRP المعيب كهربائيًا إلغاء تنشيط مضخة حقن الوقود. يتم توفير ضغط الوقود عن طريق الحقن فقط بواسطة وحدة FP. عندما يتم إلغاء تنشيط مضخة حقن الوقود وتكون الحاقنات نشطة ، يكون ضغط سكة الوقود حوالي 70 كيلو باسكال (10 رطل / بوصة مربعة) أقل من ضغط وحدة FP بسبب انخفاض الضغط عبر مضخة حقن الوقود. وبالتالي ، إذا كان ضغط وحدة FP هو 448 كيلو باسكال (65 رطل / بوصة مربعة) ،
السبب:
وقود منخفض أو معدوم
مستشعر ضغط القضيب الخاطئ (FRP)
تسخير FRP مفتوح أو قصير
توصيل كهربائي ضعيف لدائرة FRP
مضخة الوقود المعيبة
الأعراض: فحص ضوء المحرك
لن يبدأ المحرك
مستشعر FRP عبارة عن جهاز لقياس ضغط الحجاب الحاجز. يقيس مستشعر FRP فرق الضغط بين سكة الوقود والضغط الجوي. يتراوح الناتج الاسمي لمستشعر FRP بين 0.5 و 4.5 فولت ، مع 0.5 فولت تقابل مقياس 0 ميجا باسكال (0 رطل لكل بوصة مربعة) و 4.5 فولت مقابل 26 ميجا باسكال (3771 رطل لكل بوصة مربعة) مقياس. يمكن لجهاز الاستشعار قراءة الفراغات وقد يخفض جهد الخرج إلى أقل بقليل من 0.5 فولت. هذه الحالة طبيعية وعادة ما تكون كذلك بعد عدة ساعات من النقع البارد قبل تشغيل ضوء قبة السيارة. يتم تنشيط وحدة FP في نفس الوقت الذي يتم فيه تشغيل مصباح القبة. لا يؤثر ضوء القبة المعطل أو المعطل على التحكم في وحدة FP.
يوجد مستشعر FRP على سكة الوقود ، ويوفر إشارة مرجعية للإشارة إلى ضغط سكة الوقود على وحدة التحكم في مجموعة نقل الحركة (PCM). يستخدم PCM إشارة FRP للتحكم في توقيت الحاقن الصحيح وعرض النبض لتسليم الوقود الصحيح في جميع ظروف السرعة والحمل. يشكل مستشعر FRP ، جنبًا إلى جنب مع منظم حجم الوقود (جزء من مضخة حقن الوقود) ، نظام التحكم في ضغط الوقود ذو الحلقة المغلقة. ينتج عن مستشعر FRP المعيب كهربائيًا إلغاء تنشيط مضخة حقن الوقود. يتم توفير ضغط الوقود عن طريق الحقن فقط بواسطة وحدة FP. عندما يتم إلغاء تنشيط مضخة حقن الوقود وتكون الحاقنات نشطة ، يكون ضغط سكة الوقود حوالي 70 كيلو باسكال (10 رطل / بوصة مربعة) أقل من ضغط وحدة FP بسبب انخفاض الضغط عبر مضخة حقن الوقود. وبالتالي ، إذا كان ضغط وحدة FP هو 448 كيلو باسكال (65 رطل / بوصة مربعة) ،
السبب:
وقود منخفض أو معدوم
مستشعر ضغط القضيب الخاطئ (FRP)
تسخير FRP مفتوح أو قصير
توصيل كهربائي ضعيف لدائرة FRP
مضخة الوقود المعيبة
الأعراض: فحص ضوء المحرك
لن يبدأ المحرك