03-14-2021, 02:18 PM
P0299 - شاحن توربيني / شاحن توربيني (A) Underboost Condition
يقيس مستشعر الضغط المطلق المتنوع (MAP) الضغط داخل مجمع السحب. يتأثر الضغط في مشعب السحب بإخراج الشاحن التوربيني وسرعة المحرك ومدخل دواسة الوقود ودرجة حرارة الهواء المحيط والضغط الجوي (بارو). يتم إزاحة الحجاب الحاجز داخل مستشعر ضغط MAP عن طريق تغيرات الضغط التي تحدث من الحمل المتغير وظروف التشغيل للمحرك. في ظل التشغيل العادي ، فإن أدنى ضغط يمكن أن يوجد في مشعب السحب يساوي BARO. يحدث هذا عندما يتم تشغيل السيارة في وضع الخمول أو عندما يكون الإشعال في وضع التشغيل أثناء إيقاف تشغيل المحرك. يحدث أعلى ضغط متشعب عندما يكون ناتج الشاحن التوربيني مرتفعًا. يتراوح الضغط المتشعب من 58 كيلو باسكال (8 رطل / بوصة مربعة) عندما يكون الضغط منخفضًا إلى أكثر من 296 كيلو باسكال (42.7 رطل / بوصة مربعة) عندما تكون الضغوط مرتفعة ، اعتمادًا على BARO.
السبب:
جهاز استشعار ضغط التحكم في الحاقن الخاطئ
خطأ في نظام EGR
حالة المحرك الميكانيكية
انخفاض ضغط الزيت
خطأ توربو / شاحن فائق
الأعراض: فحص ضوء المحرك
يقيس مستشعر الضغط المطلق المتنوع (MAP) الضغط داخل مجمع السحب. يتأثر الضغط في مشعب السحب بإخراج الشاحن التوربيني وسرعة المحرك ومدخل دواسة الوقود ودرجة حرارة الهواء المحيط والضغط الجوي (بارو). يتم إزاحة الحجاب الحاجز داخل مستشعر ضغط MAP عن طريق تغيرات الضغط التي تحدث من الحمل المتغير وظروف التشغيل للمحرك. في ظل التشغيل العادي ، فإن أدنى ضغط يمكن أن يوجد في مشعب السحب يساوي BARO. يحدث هذا عندما يتم تشغيل السيارة في وضع الخمول أو عندما يكون الإشعال في وضع التشغيل أثناء إيقاف تشغيل المحرك. يحدث أعلى ضغط متشعب عندما يكون ناتج الشاحن التوربيني مرتفعًا. يتراوح الضغط المتشعب من 58 كيلو باسكال (8 رطل / بوصة مربعة) عندما يكون الضغط منخفضًا إلى أكثر من 296 كيلو باسكال (42.7 رطل / بوصة مربعة) عندما تكون الضغوط مرتفعة ، اعتمادًا على BARO.
السبب:
جهاز استشعار ضغط التحكم في الحاقن الخاطئ
خطأ في نظام EGR
حالة المحرك الميكانيكية
انخفاض ضغط الزيت
خطأ توربو / شاحن فائق
الأعراض: فحص ضوء المحرك