Thread Rating:
  • 0 Vote(s) - 0 Average
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

[Code] P0401 - إعادة تدوير غاز العادم (A) تم اكتشاف التدف?
#1

[b]P0401 - إعادة تدوير غاز العادم (A) تم اكتشاف التدف?/b]




تشتمل مكونات أنظمة إعادة تدوير غاز العادم المبكر (EGR) على صمام EGR ، وصمام التحكم في المحرك (ECΜ) صمام تبديل الفراغ المتحكم فيه أو الملف اللولبي EGR ومعدِّل الفراغ EGR. اعتمادًا على المحرك وظروف القيادة ، سيتحكم ECΜ في ملف EGR Solenoid الذي سيعمل على تشغيل مُعدِّل الفراغ EGR لتنظيم فتح وإغلاق صمام EGR.

يستخدم نظام EGR في السيارات التي تم بناؤها حديثًا محركًا متدرجًا للتحكم في معدل تدفق EGR من مجمع العادم. يحتوي هذا المحرك على أربع مراحل متعرجة. إنه يعمل وفقًا لإشارة نبض الخرج الخاصة بـ ECΜ. يتم تشغيل اثنين من اللفات وإيقاف تشغيلها بالتسلسل. في كل مرة يتم فيها إصدار نبضة تشغيل ، يفتح الصمام أو يغلق ، مما يؤدي إلى تغيير معدل التدفق. عندما لا تكون هناك حاجة إلى تغيير في معدل التدفق ، فإن ECΜ لا تصدر إشارة النبض. Α يتم إصدار إشارة جهد معينة بحيث يظل الصمام عند تلك الفتحة المعينة.


السبب:
انسداد ممر EGR
صمام المغير الفراغي EGR الخاطئ
صمام EGR الخاطئ
صمام الملف اللولبي EGR الخاطئ
حزام صمام الملف اللولبي EGR مفتوح أو قصير
دارة صمام الملف اللولبي EGR اتصال كهربائي ضعيف
بطارية فارغة (ضعيفة)
مستشعر درجة حرارة EGR الخاطئ والدائرة
تسرب غاز العادم

الأعراض: فحص ضوء المحرك
تردد محتمل في المحرك


Reply
[-] The following 1 user says Thank You to OBD2Arabic for this post:
Mike (03-14-2021)
#2

Smile
Reply


Forum Jump:


Users browsing this thread: 1 Guest(s)