Thread Rating:
  • 0 Vote(s) - 0 Average
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

[Code] P0484 - دائرة المروحة فوق التيار
#1

P0484 - دائرة المروحة فوق التيار




يتم التحكم في مروحة التبريد الكهربائية بواسطة وحدة التحكم في المحرك (ECM) من خلال مرحل مروحة التبريد بناءً على المدخلات من المكونات التالية:

- مستشعر درجة حرارة سائل تبريد المحرك (ECT)

- مستشعر درجة حرارة الهواء الداخل (IAT)

- مفتاح محدد A / C

- حساس ضغط مبرد مكيف الهواء

- مستشعر سرعة السيارة (VSS)

تتحكم وحدة التحكم في المحرك في مروحة التبريد عن طريق تأريض دائرة التحكم في مروحة التبريد والتي تقوم بتشغيل مرحل مروحة التبريد. سيتم تشغيل مرحل مروحة التبريد عند استيفاء الشروط التالية:

- تصل درجة حرارة سائل تبريد المحرك إلى 106 درجة مئوية (223 درجة فهرنهايت) أو أكثر.

- طلب القابض A / C.

- إذا كانت سرعة المركبة أقل من 38 ميلاً في الساعة.

سيتم تشغيل مرحل مروحة التبريد بغض النظر عن سرعة السيارة عند استيفاء الشروط التالية:

- درجة حرارة سائل تبريد المحرك هي 151 درجة مئوية (304 درجة فهرنهايت) أو أكثر.

- ضغط مبرد مكيف الهواء مرتفع.

قد يتم تشغيل مروحة التبريد عندما لا يعمل المحرك في ظل ظروف تشغيل المروحة الموضحة في جزء الوصف العام لمروحة التبريد الكهربائية في دليل الخدمة.


السبب:
تتابع التحكم في المروحة الخاطئ
مروحة تبريد معيبة
طقم مرحل التحكم في المروحة مفتوح أو قصير
دارة تتابع التحكم في المروحة ضعف التوصيل الكهربائي
تسخير مروحة تبريد المروحة مفتوح أو قصير
دارة مروحة تبريد مروحة توصيل كهربائي ضعيف

الأعراض: فحص ضوء المحرك
ارتفاع درجة حرارة المحرك


Reply


Forum Jump:


Users browsing this thread: 1 Guest(s)