03-14-2021, 02:17 PM
P048A - صمام التحكم في ضغط العادم (A) عالق مغلق
منظم الضغط الخلفي للعادم - هو صمام متغير الوضع يتحكم في الضغط الخلفي للعادم أثناء درجات الحرارة المحيطة الباردة لزيادة حرارة الكابينة وتقليل مقدار الوقت اللازم لإزالة الجليد عن الزجاج الأمامي. تستخدم وحدة التحكم في المحرك (ECM) ضغط العادم الخلفي المقاس ودرجة حرارة هواء السحب (المحيط) ودرجة حرارة زيت المحرك وحمل المحرك لتحديد ضغط العادم المطلوب. يتم التحكم في موضع الصمام عن طريق تحويل دائرة إشارة الخرج إلى 12 فولت داخل وحدة التحكم في المحرك. يتم تعديل وقت التشغيل / الإيقاف من 0 إلى 99٪ اعتمادًا على ضغط العادم الخلفي المطلوب.
عند كل بدء تشغيل أولي للمحرك ، تقوم وحدة التحكم في المحرك (ECM) بتمرين صمام الضغط الخلفي للعادم من خلال الأمر بالدوران والتشغيل والإيقاف مرة واحدة. إذا كانت درجة حرارة الهواء الداخل المستشعر بواسطة مستشعر درجة حرارة الهواء الداخل (IAT) عند بدء التشغيل هي lt ؛ 37 درجة فهرنهايت (5 درجات مئوية) ودرجة حرارة الزيت المستشعرة بواسطة مستشعر درجة حرارة زيت المحرك (EOT) بين 32 درجة -140 درجة فهرنهايت (0-60 درجة مئوية) سيستمر في إبقاء صمام الضغط الخلفي مغلقًا جزئيًا. عندما ترتفع درجة حرارة الزيت أثناء تشغيل المحرك ، فإن وحدة التحكم في المحرك سوف تتحكم في الصمام استجابة لارتفاع درجة حرارة الزيت.
السبب:
صمام الضغط الخلفي العادم الخاطئ
تسخير صمام الضغط الخلفي للعادم مفتوح أو قصير
دائرة صمام الضغط الخلفي العادم توصيل كهربائي ضعيف
الأعراض: فحص ضوء المحرك
منظم الضغط الخلفي للعادم - هو صمام متغير الوضع يتحكم في الضغط الخلفي للعادم أثناء درجات الحرارة المحيطة الباردة لزيادة حرارة الكابينة وتقليل مقدار الوقت اللازم لإزالة الجليد عن الزجاج الأمامي. تستخدم وحدة التحكم في المحرك (ECM) ضغط العادم الخلفي المقاس ودرجة حرارة هواء السحب (المحيط) ودرجة حرارة زيت المحرك وحمل المحرك لتحديد ضغط العادم المطلوب. يتم التحكم في موضع الصمام عن طريق تحويل دائرة إشارة الخرج إلى 12 فولت داخل وحدة التحكم في المحرك. يتم تعديل وقت التشغيل / الإيقاف من 0 إلى 99٪ اعتمادًا على ضغط العادم الخلفي المطلوب.
عند كل بدء تشغيل أولي للمحرك ، تقوم وحدة التحكم في المحرك (ECM) بتمرين صمام الضغط الخلفي للعادم من خلال الأمر بالدوران والتشغيل والإيقاف مرة واحدة. إذا كانت درجة حرارة الهواء الداخل المستشعر بواسطة مستشعر درجة حرارة الهواء الداخل (IAT) عند بدء التشغيل هي lt ؛ 37 درجة فهرنهايت (5 درجات مئوية) ودرجة حرارة الزيت المستشعرة بواسطة مستشعر درجة حرارة زيت المحرك (EOT) بين 32 درجة -140 درجة فهرنهايت (0-60 درجة مئوية) سيستمر في إبقاء صمام الضغط الخلفي مغلقًا جزئيًا. عندما ترتفع درجة حرارة الزيت أثناء تشغيل المحرك ، فإن وحدة التحكم في المحرك سوف تتحكم في الصمام استجابة لارتفاع درجة حرارة الزيت.
السبب:
صمام الضغط الخلفي العادم الخاطئ
تسخير صمام الضغط الخلفي للعادم مفتوح أو قصير
دائرة صمام الضغط الخلفي العادم توصيل كهربائي ضعيف
الأعراض: فحص ضوء المحرك