Thread Rating:
  • 0 Vote(s) - 0 Average
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

[Code] P0511 - Idle Air Control Circuit
#1

P0511 - Idle Air Control Circuit




This system automatically controls engine idle speed to a specified level. Idle speed is controlled through fine adjustment of the amount of air which by-passes the throttle valve via Idle Air Control Valve (IACV) and Auxiliary Air Control (AAC) Valve. The IACV-AAC valve changes the opening of the air by-pass passage to control the amount of auxiliary air. This valve is actuated by a step motor built into the valve, which moves the valve in the axial direction in steps corresponding to the Engine Control Module (ECM) output signals.

تتسبب إحدى خطوات حركة صمام IACV-AAC في فتح ممر الهواء الجانبي. (على سبيل المثال ، عندما تتقدم الخطوة ، يتم تكبير الفتحة.) يتم تغيير فتح الصمام للسماح بالتحكم الأمثل في سرعة تباطؤ المحرك. يكتشف مستشعر موضع العمود المرفقي (POS) سرعة المحرك الفعلية ويرسل إشارة إلى وحدة التحكم في المحرك. تتحكم وحدة التحكم في المحرك بعد ذلك في موضع خطوة صمام IACV-AAC بحيث تتوافق سرعة المحرك مع القيمة المستهدفة المحفوظة في وحدة التحكم في المحرك. سرعة المحرك المستهدفة هي أدنى سرعة يمكن للمحرك أن يعمل بثبات. يتم تحديد القيمة المثلى المخزنة في وحدة التحكم في المحرك (ECM) من خلال مراعاة ظروف المحرك المختلفة ، مثل أثناء الإحماء ، والتباطؤ ، وحمل المحرك (مكيف الهواء ، والتوجيه المعزز ، وتشغيل مروحة التبريد).


السبب:
صمام التحكم في الهواء الخامل (IACV) / التحكم في الهواء الإضافي (AAC) تسخير الصمام مفتوح أو قصير
صمام التحكم في الهواء الخامل (IACV) / التحكم في الهواء الإضافي (AAC) دائرة الصمام ضعيفة التوصيل الكهربائي
صمام التحكم في الهواء الخامل (IACV) / صمام التحكم في الهواء الإضافي (AAC)

الأعراض: فحص ضوء المحرك
من الصعب بدء تشغيل المحرك
سرعة خاملة أو غير منتظمة


Reply


Forum Jump:


Users browsing this thread: 1 Guest(s)