03-14-2021, 02:17 PM
[b]P0514 - أداء / نطاق دائرة مستشعر درجة حرارة البطا?/b]
يتم توصيل مستشعر درجة حرارة البطارية (BTS) بدرج البطارية الموجود أسفل البطارية.
يتم استخدام BTS لتحديد درجة حرارة البطارية والتحكم في معدل شحن البطارية. يتم استخدام بيانات درجة الحرارة هذه ، جنبًا إلى جنب مع البيانات من جهد الخط المراقب ، بواسطة PCM لتغيير معدل شحن البطارية. سيكون جهد النظام أعلى في درجات الحرارة الباردة وينخفض تدريجيًا في درجات الحرارة الأكثر دفئًا.
يرسل PCM 5 فولت إلى المستشعر ويتم تأريضه عبر خط إرجاع المستشعر. مع زيادة درجة الحرارة ، تنخفض المقاومة في المستشعر ويزداد جهد الكشف في PCM.
يستخدم BTS أيضًا في تشخيصات OBD II. بعض الأعطال وشاشات OBD II إما ممكّنة أو معطلة ، اعتمادًا على إدخال BTS (على سبيل المثال ، تعطيل التطهير وتمكين اختبار مضخة كشف التسرب (LDP) وسخان مستشعر O2). يتم تعطيل معظم شاشات OBD II عند درجة حرارة أقل من 20 درجة فهرنهايت.
السبب:
جهاز استشعار درجة حرارة البطارية الخاطئ
حزام مستشعر درجة حرارة البطارية مفتوح أو قصير
دارة حساس درجة حرارة البطارية توصيل كهربائي ضعيف
الأعراض: فحص ضوء المحرك
ارتفاع درجة حرارة المحرك
يتم توصيل مستشعر درجة حرارة البطارية (BTS) بدرج البطارية الموجود أسفل البطارية.
يتم استخدام BTS لتحديد درجة حرارة البطارية والتحكم في معدل شحن البطارية. يتم استخدام بيانات درجة الحرارة هذه ، جنبًا إلى جنب مع البيانات من جهد الخط المراقب ، بواسطة PCM لتغيير معدل شحن البطارية. سيكون جهد النظام أعلى في درجات الحرارة الباردة وينخفض تدريجيًا في درجات الحرارة الأكثر دفئًا.
يرسل PCM 5 فولت إلى المستشعر ويتم تأريضه عبر خط إرجاع المستشعر. مع زيادة درجة الحرارة ، تنخفض المقاومة في المستشعر ويزداد جهد الكشف في PCM.
يستخدم BTS أيضًا في تشخيصات OBD II. بعض الأعطال وشاشات OBD II إما ممكّنة أو معطلة ، اعتمادًا على إدخال BTS (على سبيل المثال ، تعطيل التطهير وتمكين اختبار مضخة كشف التسرب (LDP) وسخان مستشعر O2). يتم تعطيل معظم شاشات OBD II عند درجة حرارة أقل من 20 درجة فهرنهايت.
السبب:
جهاز استشعار درجة حرارة البطارية الخاطئ
حزام مستشعر درجة حرارة البطارية مفتوح أو قصير
دارة حساس درجة حرارة البطارية توصيل كهربائي ضعيف
الأعراض: فحص ضوء المحرك
ارتفاع درجة حرارة المحرك