Thread Rating:
  • 0 Vote(s) - 0 Average
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

[Code] P2110 - نظام التحكم في مشغل الخانق - عدد محدود من ?
#1

[b]P2110 - نظام التحكم في مشغل الخانق - عدد محدود من ?/b]




يستخدم نظام التحكم في مشغل الخانق (TAC) إلكترونيات السيارة ومكوناتها لحساب وضعية شفرة الخانق والتحكم فيها. هذا يلغي الحاجة إلى مرفق كابل ميكانيكي من دواسة الوقود إلى جسم دواسة الوقود. يؤدي هذا النظام أيضًا وظائف التحكم في التطواف.



تشمل مكونات نظام TAC ، على سبيل المثال لا الحصر ، ما يلي:



- مستشعرات موضع دواسة الوقود (APP)

- جسم الخانق

- وحدة التحكم في توليد القوة (PCM)



يتفاعل كل عنصر من هذه المكونات معًا لضمان الحسابات الدقيقة والتحكم في موضع الخانق (TP).



تجميع جسم الخانق



يشبه جسم الخانق لنظام التحكم في مشغل الخانق (TAC) جسم الخانق التقليدي مع عدة استثناءات. استثناء واحد هو استخدام محرك للتحكم في موضع الخانق بدلاً من كبل ميكانيكي. استثناء آخر هو مستشعر موضع الخانق (TP). يتم تركيب مستشعر TP في مجموعة جسم دواسة الوقود. مستشعر TP عبارة عن مستشعرين فرديين TP داخل مجموعة جسم الخانق. يتم استخدام دائرتين منفصلتين للإشارة والمرجعية المنخفضة و 5 فولت لتوصيل مستشعرات TP ووحدة التحكم في توليد القوة (PCM). يزيد جهد إشارة مستشعر TP 2 مع فتح دواسة الوقود. ينخفض ​​جهد إشارة مستشعر TP 1 مع فتح دواسة الوقود.


السبب:
التحكم في مشغل الخانق الخاطئ (TAC)
حزام التحكم في مشغل الخانق (TAC) مفتوح أو قصير
دائرة التحكم في مشغل الخانق (TAC) ضعف التوصيل الكهربائي

الأعراض: ضوء المحرك قيد التشغيل (أو ضوء تحذير محرك الخدمة قريبًا


Reply


Forum Jump:


Users browsing this thread: 1 Guest(s)