Thread Rating:
  • 0 Vote(s) - 0 Average
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

[Code] P2180 - نظام غني جدًا في وضع الخمول
#1

P2180 - نظام غني جدًا في وضع الخمول




من خلال التحكم في التعلم الذاتي لنسبة خليط الهواء / الوقود ، يمكن تقريب نسبة المزيج الفعلية إلى نسبة الخليط النظرية بناءً على إشارة التغذية المرتدة لنسبة الخليط من مستشعرات الأكسجين المسخن 1. تحسب وحدة التحكم في المحرك (ECM) التعويض اللازم لتصحيح الإزاحة بين النسب الفعلية والنظرية.



في حال كانت قيمة التعويض صغيرة للغاية (نسبة المزيج الفعلية غنية جدًا.) ، تحكم وحدة التحكم في المحرك (ECM) على الحالة مثل خلل في نظام حقن الوقود وتضيء MIL (منطق اكتشاف الرحلة 2).


السبب:
دخول تسرب الهواء
جهاز استشعار الأكسجين المسخن الأمامي الخاطئ
اختلال الاشتعال
حاقن الوقود المعيب
ضغط الوقود غير الصحيح
جهاز استشعار تدفق الهواء الجماعي الخاطئ (MAF)
توصيل خرطوم تهوية علبة المرافق الإيجابية (PCV) غير صحيح

الأعراض: فحص ضوء المحرك


Reply


Forum Jump:


Users browsing this thread: 1 Guest(s)