03-14-2021, 02:17 PM
[b]P2185 - دائرة مستشعر درجة حرارة سائل تبريد المحر?/b]
مستشعر درجة حرارة سائل تبريد المحرك (ECT) 2 عبارة عن مقياس حراري متصل بالرادياتير. تقوم وحدة التحكم في توليد القوة (PCM) بتطبيق جهد (حوالي 5 فولت) على دائرة إشارة ECT2 من خلال مقاومة سحب. عندما تبرد درجة حرارة سائل تبريد المحرك ، تزداد مقاومة مستشعر ECT 2 ، ويكتشف PCM جهد إشارة عالي. عندما يسخن سائل تبريد المحرك ، تقل مقاومة المستشعر ، ويكتشف PCM جهد إشارة ECT2 منخفضًا. إذا كان جهد خرج مستشعر ECT 2 أقل من القيمة المحددة عندما تكون درجة حرارة سائل تبريد المحرك عالية ، يكتشف PCM عطلًا ويتم تخزين DTC.
السبب:
مستوى منخفض لسائل التبريد
مستشعر درجة حرارة سائل تبريد المحرك الخاطئ
ترموستات عالق أو متسرب
حزام مستشعر درجة حرارة سائل تبريد المحرك مفتوح أو قصير
درجة حرارة سائل تبريد المحرك توصيل كهربائي ضعيف لدائرة المستشعر
الأعراض: فحص ضوء المحرك
مستشعر درجة حرارة سائل تبريد المحرك (ECT) 2 عبارة عن مقياس حراري متصل بالرادياتير. تقوم وحدة التحكم في توليد القوة (PCM) بتطبيق جهد (حوالي 5 فولت) على دائرة إشارة ECT2 من خلال مقاومة سحب. عندما تبرد درجة حرارة سائل تبريد المحرك ، تزداد مقاومة مستشعر ECT 2 ، ويكتشف PCM جهد إشارة عالي. عندما يسخن سائل تبريد المحرك ، تقل مقاومة المستشعر ، ويكتشف PCM جهد إشارة ECT2 منخفضًا. إذا كان جهد خرج مستشعر ECT 2 أقل من القيمة المحددة عندما تكون درجة حرارة سائل تبريد المحرك عالية ، يكتشف PCM عطلًا ويتم تخزين DTC.
السبب:
مستوى منخفض لسائل التبريد
مستشعر درجة حرارة سائل تبريد المحرك الخاطئ
ترموستات عالق أو متسرب
حزام مستشعر درجة حرارة سائل تبريد المحرك مفتوح أو قصير
درجة حرارة سائل تبريد المحرك توصيل كهربائي ضعيف لدائرة المستشعر
الأعراض: فحص ضوء المحرك