03-14-2021, 02:17 PM
P2190 - النظام غني جدًا في الخمول
تتحكم وحدة التحكم في المحرك (ECM) في نظام قياس الهواء / الوقود من أجل توفير أفضل مزيج ممكن من قابلية القيادة والاقتصاد في استهلاك الوقود والتحكم في الانبعاثات. يتم التحكم في توصيل الوقود بشكل مختلف أثناء الحلقة المفتوحة والحلقة المغلقة. أثناء الحلقة المفتوحة ، تحدد وحدة التحكم في المحرك (ECM) توصيل الوقود بناءً على إشارات المستشعر بدون إدخال مستشعر الأكسجين الساخن (HO2S). أثناء الحلقة المغلقة ، تضيف وحدة التحكم في المحرك (ECM) مدخلات HO2S لحساب تعديلات تقليم الوقود على المدى القصير والطويل (FT). إذا كان HO2S يشير إلى حالة هزيلة ، فستكون قيم تقليم الوقود أعلى من 0 بالمائة. إذا كان HO2S يشير إلى حالة غنية ، فستكون قيم FT أقل من 0 بالمائة. تتغير قيم FT قصيرة المدى بسرعة استجابة لإشارات جهد HO2S. تقوم FT على المدى الطويل بإجراء تعديلات خشنة من أجل الحفاظ على نسبة هواء / وقود تبلغ 14.7: 1.
السبب:
تسرب حاقن الوقود أو منظم الضغط
حالة ارتفاع ضغط الوقود
مستشعر الأكسجين الخاطئ (O2)
جهاز استشعار تدفق الهواء الجماعي الخاطئ (MAF)
الأعراض: فحص ضوء المحرك
من الصعب بدء تشغيل المحرك
تتحكم وحدة التحكم في المحرك (ECM) في نظام قياس الهواء / الوقود من أجل توفير أفضل مزيج ممكن من قابلية القيادة والاقتصاد في استهلاك الوقود والتحكم في الانبعاثات. يتم التحكم في توصيل الوقود بشكل مختلف أثناء الحلقة المفتوحة والحلقة المغلقة. أثناء الحلقة المفتوحة ، تحدد وحدة التحكم في المحرك (ECM) توصيل الوقود بناءً على إشارات المستشعر بدون إدخال مستشعر الأكسجين الساخن (HO2S). أثناء الحلقة المغلقة ، تضيف وحدة التحكم في المحرك (ECM) مدخلات HO2S لحساب تعديلات تقليم الوقود على المدى القصير والطويل (FT). إذا كان HO2S يشير إلى حالة هزيلة ، فستكون قيم تقليم الوقود أعلى من 0 بالمائة. إذا كان HO2S يشير إلى حالة غنية ، فستكون قيم FT أقل من 0 بالمائة. تتغير قيم FT قصيرة المدى بسرعة استجابة لإشارات جهد HO2S. تقوم FT على المدى الطويل بإجراء تعديلات خشنة من أجل الحفاظ على نسبة هواء / وقود تبلغ 14.7: 1.
السبب:
تسرب حاقن الوقود أو منظم الضغط
حالة ارتفاع ضغط الوقود
مستشعر الأكسجين الخاطئ (O2)
جهاز استشعار تدفق الهواء الجماعي الخاطئ (MAF)
الأعراض: فحص ضوء المحرك
من الصعب بدء تشغيل المحرك