03-14-2021, 02:17 PM
[b]P2436 - دائرة مستشعر تدفق الهواء / مستشعر الضغط ل?/b]
يساعد نظام حقن الهواء الثانوي (AIR) في تقليل انبعاثات عادم الهيدروكربونات أثناء بدء التشغيل على البارد. يحدث هذا عندما تكون درجة حرارة سائل تبريد محرك بدء التشغيل (ECT) بين 5-50 درجة مئوية (41-122 درجة فهرنهايت) ، ودرجة حرارة الهواء الداخل (IAT) بين 5-60 درجة مئوية (41-140 درجة فهرنهايت) . تعمل مضخة الهواء من 5 إلى 60 ثانية بعد بدء التشغيل.
تقوم وحدة التحكم في توليد القوة (PCM) بتنشيط نظام AIR من خلال توفير الأرضية لمضخة الهواء ومرحلات صمام الهواء في نفس الوقت. هذا الإجراء يغلق المرحلات الاتصالات الداخلية. يتم تنشيط مضخة الهواء وصمام الملف اللولبي للتحكم في الهواء / مجموعة مستشعر الضغط بدورها ، وتعمل المضخة ويفتح صمام التحكم / الإغلاق.
ترسل مضخة الهواء الهواء النقي المضغوط إلى الأنابيب / الخراطيم من خلال صمام التحكم / الإغلاق المفتوح ، وفي مجمع العادم. يعمل الهواء الإضافي على تسريع عملية المحفز ، مما يساعده على الوصول إلى درجة حرارة التشغيل بشكل أسرع. تظل مضخة الهواء قيد التشغيل لفترة قصيرة من الوقت بعد إيقاف تشغيل صمام التحكم / الإغلاق. عندما يتم إيقاف تشغيل مضخة الهواء ، فلن تعمل أو يتم تنشيطها حتى تبدأ السيارة التالية. عندما يكون نظام AIR غير نشط ، يمنع صمام التحكم / الإغلاق AIR المغلق تدفق الهواء / العادم في أي اتجاه.
يتم استخدام مستشعر ضغط نظام الهواء لمراقبة الضغط عند مدخل مجموعة صمام الملف اللولبي للتحكم في الهواء / مستشعر الضغط أثناء حالات التشغيل / الإيقاف التي يتم توجيهها.
السبب:
جهاز استشعار ضغط الهواء الخاطئ
حزام مستشعر ضغط الهواء مفتوح أو قصير
دائرة مستشعر ضغط الهواء توصيل كهربائي ضعيف
الأعراض: فحص ضوء المحرك
يساعد نظام حقن الهواء الثانوي (AIR) في تقليل انبعاثات عادم الهيدروكربونات أثناء بدء التشغيل على البارد. يحدث هذا عندما تكون درجة حرارة سائل تبريد محرك بدء التشغيل (ECT) بين 5-50 درجة مئوية (41-122 درجة فهرنهايت) ، ودرجة حرارة الهواء الداخل (IAT) بين 5-60 درجة مئوية (41-140 درجة فهرنهايت) . تعمل مضخة الهواء من 5 إلى 60 ثانية بعد بدء التشغيل.
تقوم وحدة التحكم في توليد القوة (PCM) بتنشيط نظام AIR من خلال توفير الأرضية لمضخة الهواء ومرحلات صمام الهواء في نفس الوقت. هذا الإجراء يغلق المرحلات الاتصالات الداخلية. يتم تنشيط مضخة الهواء وصمام الملف اللولبي للتحكم في الهواء / مجموعة مستشعر الضغط بدورها ، وتعمل المضخة ويفتح صمام التحكم / الإغلاق.
ترسل مضخة الهواء الهواء النقي المضغوط إلى الأنابيب / الخراطيم من خلال صمام التحكم / الإغلاق المفتوح ، وفي مجمع العادم. يعمل الهواء الإضافي على تسريع عملية المحفز ، مما يساعده على الوصول إلى درجة حرارة التشغيل بشكل أسرع. تظل مضخة الهواء قيد التشغيل لفترة قصيرة من الوقت بعد إيقاف تشغيل صمام التحكم / الإغلاق. عندما يتم إيقاف تشغيل مضخة الهواء ، فلن تعمل أو يتم تنشيطها حتى تبدأ السيارة التالية. عندما يكون نظام AIR غير نشط ، يمنع صمام التحكم / الإغلاق AIR المغلق تدفق الهواء / العادم في أي اتجاه.
يتم استخدام مستشعر ضغط نظام الهواء لمراقبة الضغط عند مدخل مجموعة صمام الملف اللولبي للتحكم في الهواء / مستشعر الضغط أثناء حالات التشغيل / الإيقاف التي يتم توجيهها.
السبب:
جهاز استشعار ضغط الهواء الخاطئ
حزام مستشعر ضغط الهواء مفتوح أو قصير
دائرة مستشعر ضغط الهواء توصيل كهربائي ضعيف
الأعراض: فحص ضوء المحرك