Thread Rating:
  • 0 Vote(s) - 0 Average
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

[Code] P3438 - أداء دائرة التحكم في صمام العادم الأسطوا?
#1

[b]P3438 - أداء دائرة التحكم في صمام العادم الأسطوا?/b]




لتوفير أقصى قدر من الاقتصاد في استهلاك الوقود في ظل ظروف القيادة ذات الأحمال الخفيفة ، ستصدر وحدة التحكم في المحرك (ECM) أمر تشغيل نظام إلغاء تنشيط الأسطوانة لإلغاء تنشيط أسطوانات المحرك 1 و 7 على الضفة اليسرى ، والأسطوانتين 4 و 6 على الضفة اليمنى ، والتحول إلى وضع V4. سيعمل المحرك على 8 أسطوانات ، أو وضع V8 ، أثناء بدء تشغيل المحرك ، وتباطؤ المحرك ، وتطبيقات الخانق المتوسطة إلى الثقيلة.

عند الأمر في وضع التشغيل ، ستحدد وحدة التحكم في المحرك (ECM) الأسطوانة التي يتم إطلاقها ، وتبدأ في التعطيل على أقرب أسطوانة معطلة في تسلسل أمر الإطلاق. محرك Gen IV لديه أمر إطلاق نار من 1-8-7-2-6-5-4-3. إذا كانت الأسطوانة رقم 1 في حدث الاحتراق عندما أمر بإلغاء تنشيط الأسطوانة في وضع التشغيل ، فإن الأسطوانة التالية في تسلسل أمر الإطلاق الذي يمكن إلغاء تنشيطه هي الأسطوانة رقم 7. إذا كانت الأسطوانة رقم 5 في حدث الاحتراق عند الأمر بإلغاء تنشيط الأسطوانة في وضع التشغيل ، الأسطوانة التالية في تسلسل أمر الإطلاق التي يمكن إلغاء تنشيطها هي الأسطوانة رقم 4.

يتم إلغاء تنشيط الأسطوانة من خلال عدم السماح لصمامات السحب والعادم بالفتح على الأسطوانات المحددة باستخدام رافعات الصمامات الخاصة. تحتوي رافعات إلغاء التنشيط على دبابيس قفل محملة بنابض والتي تربط غلاف الدبوس الداخلي للرافع بالغلاف الخارجي. يحتوي مبيت الدبوس على مكبس الرافعة ومقعد الدفع الذي يتم توصيله بمقبض الدفع. يتصل الغلاف الخارجي بفص عمود الحدبات من خلال بكرة. أثناء وضع V8 ، يتم دفع مسامير القفل للخارج بواسطة قوة الزنبرك ، مما يؤدي إلى قفل مبيت المسمار والغلاف الخارجي معًا مما يؤدي إلى عمل الرافع كرافع عادي. عندما يتم تشغيل الوضع V4 ، يتم دفع مسامير القفل إلى الداخل مع توجيه ضغط زيت المحرك من الملفات اللولبية لتجميع مشعب زيت رافع الصمام (VLOM). عندما يتم فتح غطاء دبوس الرافعة من الغلاف الخارجي ، سيظل مبيت المسمار الداخلي ثابتًا ، بينما سيتحرك الغلاف الخارجي مع شكل فص عمود الحدبات ، مما يؤدي إلى بقاء الصمام مغلقًا. يتحكم ملف لولبي واحد VLOM في كل من صمامات السحب والعادم لكل أسطوانة معطلة. هناك ممران زيت منفصلان يذهبان إلى تجويف رافع إلغاء تنشيط الأسطوانة ، أحدهما لميزة ضبط الرموش الهيدروليكية للرافع ، والآخر للتحكم في مسامير القفل المستخدمة لإلغاء تنشيط الأسطوانة.

على الرغم من التحكم في كل من رافعات صمامات السحب والعادم بواسطة نفس الملف اللولبي في VLOM ، لا يتم إلغاء تنشيط صمامات السحب والعادم في نفس الوقت. يتم إيقاف تشغيل الأسطوانة بوقت بحيث تكون الأسطوانة في حدث سحب. أثناء حدث السحب ، يقوم فص حدبة السحب بدفع رافع الصمام لأعلى لفتح صمام السحب مقابل قوة زنبرك الصمام. تعمل القوة التي يمارسها زنبرك الصمام على جانب مسامير قفل الرافعة ، مما يمنعها من التحرك حتى يتم إغلاق صمام السحب. عندما يصل رافع صمام السحب إلى الدائرة الأساسية لفص عمود الكامات ، تقل قوة زنبرك الصمام ، مما يسمح بدبابيس القفل بالتحرك ، مما يؤدي إلى إلغاء تنشيط صمام السحب. ومع ذلك ، عندما يتم الأمر بإلغاء تنشيط الأسطوانة ، يكون صمام العادم الخاص بالأسطوانة المعطلة في وضع الإغلاق ،

من خلال إلغاء تنشيط صمام العادم أولاً ، يسمح ذلك بالتقاط شحنة الهواء / الوقود المحروق أو شحنة غاز العادم في غرفة الاحتراق. سيسهم التقاط غازات العادم في غرفة الاحتراق في تقليل استهلاك الزيت ومستويات الضوضاء والاهتزاز وانبعاثات العادم عند التشغيل في وضع V4. أثناء الانتقال من وضع V8 إلى وضع V4 ، سيتم إيقاف تشغيل حاقنات الوقود على الأسطوانات المعطلة. لا يزال الجهد الثانوي لنظام الإشعال أو الشرارة موجودًا عبر أقطاب شمعة الإشعال على الأسطوانات المعطلة. إذا تم استيفاء جميع شروط التمكين وصيانتها لتشغيل إلغاء تنشيط الأسطوانة ، فإن معايرات ECM ستحد من إلغاء تنشيط الأسطوانة لمدة 10 دقائق في وضع V4 ، ثم تعود إلى وضع V8 لمدة دقيقة واحدة.

يتم التبديل بين وضعي V8 و V4 في أقل من 250 مللي ثانية ، مما يجعل الانتقال سلسًا وشفافًا لمشغل السيارة. يتضمن 250 مللي ثانية الوقت الذي تستغرقه وحدة التحكم في المحرك (ECM) لتسلسل التحولات ، ووقت الاستجابة لتنشيط الملفات اللولبية VLOM ، ووقت توقف رافعات الصمامات ، كل ذلك في دورتين من العمود المرفقي للمحرك.


السبب:
انخفاض ضغط الزيت
مرور الزيت المقيد
حالة المحرك الميكانيكية
الملف اللولبي لإلغاء تنشيط الأسطوانة معيب
حزام الملف اللولبي لإلغاء تنشيط الأسطوانة مفتوح أو قصير
تعطيل الاسطوانة الملف اللولبي دائرة كهربائية رديئة

الأعراض: فحص ضوء المحرك


Reply


Forum Jump:


Users browsing this thread: 1 Guest(s)