03-14-2021, 02:17 PM
U029D - فقد الاتصال مع مستشعر noX (A)
يستخدم نظام الاختزال جهازي استشعار أكسيد النيتروجين (NOx) لمراقبة كمية أكاسيد النيتروجين في غاز عادم المحرك. يقع المستشعر الأول عند مخرج الشاحن التوربيني ويراقب مستوى أكاسيد النيتروجين في المحرك. يقع مستشعر أكاسيد النيتروجين الثاني بين التخفيض التحفيزي الانتقائي (SCR) ومرشح جسيمات الديزل (DPF) ويراقب مستويات أكاسيد النيتروجين في اتجاه مجرى SCR. يزود مستشعر أكاسيد النيتروجين الثاني أيضًا وحدة التحكم في المحرك (ECM) بمعلومات عن مستوى أكسجين العادم أثناء تجديد DPF.
يحتوي كل مستشعر لأكاسيد النيتروجين على خلية استشعار وخلية ضخ وسخان. تمر عينة من غاز العادم عبر فجوة انتشار بين خلية الاستشعار وخلية الضخ. يحافظ مستشعر أكاسيد النيتروجين على جهد مرجعي ثابت عبر خلية الاستشعار. تتحكم دائرة إلكترونية داخل المستشعر في تيار المضخة عبر خلية الضخ من أجل الحفاظ على جهد ثابت في خلية الاستشعار. تتناسب كمية التيار المطلوبة للحفاظ على الجهد المرجعي في خلية الاستشعار مع تركيز أكاسيد النيتروجين في العادم.
تعمل وحدة التحكم في المحرك (ECM) على تغيير كمية سائل عادم الديزل (DEF) أو المخفض المضاف من خلال تغيير دورة عمل حاقن الاختزال استجابةً للتغيرات في مستويات أكاسيد النيتروجين الناتجة عن عادم المحرك. تتكون مستشعرات أكاسيد النيتروجين الذكية من مكونين ، وحدة أكاسيد النيتروجين وعنصر مستشعر أكاسيد النيتروجين التي يتم خدمتها كوحدة. تم الكشف عن دائرة أو حالة أداء مع مستشعر أكاسيد النيتروجين بواسطة وحدة مستشعر أكاسيد النيتروجين. تقوم وحدة مستشعر أكاسيد النيتروجين الذكية بتوصيل الحالة إلى وحدة التحكم في المحرك عبر خط البيانات التسلسلي. تقوم وحدة التحكم الإلكترونية (ECM) بتعيين DTC عند تلقي رسالة بيانات تسلسلية من وحدة مستشعر أكاسيد النيتروجين.
السبب:
بنك مستشعر أكسيد النيتروجين الخاطئ A
بنك استشعار أكسيد النيتروجين (NOx) A الحزام مفتوح أو قصير
بنك استشعار أكسيد النيتروجين (NOx) A اتصال كهربائي ضعيف في الدائرة
الأعراض: فحص ضوء المحرك
يستخدم نظام الاختزال جهازي استشعار أكسيد النيتروجين (NOx) لمراقبة كمية أكاسيد النيتروجين في غاز عادم المحرك. يقع المستشعر الأول عند مخرج الشاحن التوربيني ويراقب مستوى أكاسيد النيتروجين في المحرك. يقع مستشعر أكاسيد النيتروجين الثاني بين التخفيض التحفيزي الانتقائي (SCR) ومرشح جسيمات الديزل (DPF) ويراقب مستويات أكاسيد النيتروجين في اتجاه مجرى SCR. يزود مستشعر أكاسيد النيتروجين الثاني أيضًا وحدة التحكم في المحرك (ECM) بمعلومات عن مستوى أكسجين العادم أثناء تجديد DPF.
يحتوي كل مستشعر لأكاسيد النيتروجين على خلية استشعار وخلية ضخ وسخان. تمر عينة من غاز العادم عبر فجوة انتشار بين خلية الاستشعار وخلية الضخ. يحافظ مستشعر أكاسيد النيتروجين على جهد مرجعي ثابت عبر خلية الاستشعار. تتحكم دائرة إلكترونية داخل المستشعر في تيار المضخة عبر خلية الضخ من أجل الحفاظ على جهد ثابت في خلية الاستشعار. تتناسب كمية التيار المطلوبة للحفاظ على الجهد المرجعي في خلية الاستشعار مع تركيز أكاسيد النيتروجين في العادم.
تعمل وحدة التحكم في المحرك (ECM) على تغيير كمية سائل عادم الديزل (DEF) أو المخفض المضاف من خلال تغيير دورة عمل حاقن الاختزال استجابةً للتغيرات في مستويات أكاسيد النيتروجين الناتجة عن عادم المحرك. تتكون مستشعرات أكاسيد النيتروجين الذكية من مكونين ، وحدة أكاسيد النيتروجين وعنصر مستشعر أكاسيد النيتروجين التي يتم خدمتها كوحدة. تم الكشف عن دائرة أو حالة أداء مع مستشعر أكاسيد النيتروجين بواسطة وحدة مستشعر أكاسيد النيتروجين. تقوم وحدة مستشعر أكاسيد النيتروجين الذكية بتوصيل الحالة إلى وحدة التحكم في المحرك عبر خط البيانات التسلسلي. تقوم وحدة التحكم الإلكترونية (ECM) بتعيين DTC عند تلقي رسالة بيانات تسلسلية من وحدة مستشعر أكاسيد النيتروجين.
السبب:
بنك مستشعر أكسيد النيتروجين الخاطئ A
بنك استشعار أكسيد النيتروجين (NOx) A الحزام مفتوح أو قصير
بنك استشعار أكسيد النيتروجين (NOx) A اتصال كهربائي ضعيف في الدائرة
الأعراض: فحص ضوء المحرك